fbpx

إيقاف إصدار الفيزا “البطيئة” للسوريين إلى مصر

كشفت مكاتب سياحية في دمشق عن إيقاف إصدار الفيزا “البطيئة” للسوريين إلى مصر من دون تحديد موعد الاستئناف، والإبقاء على الفيزا المستعجلة التي وصل سعرها إلى خمسة ملايين ليرة سورية.

وإن عدة مكاتب سياحية أكدوا أن استصدار الفيزا البطيئة إلى مصر معلق بشكل مؤقت، مشيرين إلى احتمالية استئناف الإصدار خلال الأيام المقبلة، بحسب ما أورده موقع “أثر برس” الموالي .

اقرأ أيضا: قليلة لكنها موجودة .. تعرف على الدول التي تسمح للسوريين بالدخول بدون فيزا

وذكر الموقع أنّ أسباب تعليق هذا النمط من الفيزا يعود لتعديل الأسعار وآلية الاستصدار من قبل الجانب المصري، علماً أن كلفة الحصول على الفيزا البطيئة إلى مصر تقدّر بنحو 3.5 مليون ليرة سورية وتصدر خلال مدة تتراوح بين 15 و20 يوماً.

أما سعر الفيزا المستعجلة إلى مصر فبلغت نحو 5 ملايين ليرة سورية، وتصدر خلال مدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أيام، بحسب الموقع.

سفر السوريين إلى مصر

فرضت السلطات المصرية تأشيرة الدخول على السوريين لأول مرة في شهر تموز من عام 2013، وأصبح دخول السوريين إلى مصر عبر طريقين إما عبر طرق التهريب من السودان وما تحمله الرحلة من مخاطر السفر الطويل عبر الصحراء حيث قتل عشرات السوريين بسبب حوادث انقلاب السيارات التي تقلهم أو بعدما تقطعت بهم السبل في الصحراء، وإما عن طريق دفع نقود مقابل الحصول على الموافقة الأمنية لدخول البلاد.

سعر الفيزا إلى مصر

مع بداية توجه السوريين نحو الحصول على الموافقة الأمنية كانت أسعارها عالية تصل إلى نحو 3000 دولار أميركي، لكن مع مرور الوقت وارتفاع عدد السوريين الراغبين في دخول مصر انخفض سعرها بين عامي 2017-2018 ليصل إلى ما بين 1800-2000 دولار أميركي، وفي العام 2020 وصل سعرها إلى نحو 1200$، ليستقر عند هذا الحد حتى شهر آب 2021، إذ بدأ سعرها بالتراجع أمام المضاربة ليصل في النهاية إلى نحو 300 دولار أميركي.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى