إيران: رصدنا 3 إصابات مؤكدة بالمتحور الهندي لكورونا

أفاد وزير الصحة الإيراني “سعيد نمكي”، بوصول المتحور الهندي من فيروس كورونا “كوفيد19″، إلى بلاده، متحدثاً عن 3 حالات مؤكدة في محافظة “قم”، وسط إيران.

وقال “نمكي” إن الحالات الثلاث المؤكدة، رصدت بين رعايا من الهنود المتواجدين في محافظة “قم”، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لوزير الصحة الإيراني.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مدير دائرة العلاقات العامة في الوزارة “كيانوش جهانبور”، قوله إنّ هذه الحالات “هي أولى الإصابات المؤكدة بالمتحور الهندي” في إيران.

اقرأ أيضا : سفير الأسد لدى الهند: تواصلنا مع “الحكومة” لإجلاء السوريين.. ولا إصابات بكورونا في صفوفهم حتى الآن

وفي شباط 2020، سجلت “قم” أولى حالات كوفيد-19 في إيران. قبل أن تصبح البلاد أكثر دول المنطقة تأثراً بالفيروس، بعدما سجلت منذ أواخر آذار، ارتفاعاً في عدد الإصابات والوفيات.

ووصف مسؤولون إيرانيون، عودة ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا، بموجة وباء رابعة هي الأشد حتى الآن، لكنها وفق الوزير الإيراني بدأت بالانحسار تدريجياً في بعض المحافظات.

و شدد “نمكي” على أن العاملين في المجال الصحي باتوا “متعبين بشدة” جراء مكافحة الوباء، داعيا الناس إلى التزام الاجراءات الوقائية.

ووفق إحصائيات وزارة الصحة الإيرانية، الأربعاء، تسبب فيروس كورونا بوفاة 73,568 شخصاً من أصل مليونين و591 ألفاً و609 إصابات.

ويقول مسؤولون إيرانيون، أن الأرقام الرسمية لا تعكس بشكل كامل الأرقام الفعلية، فيما تأمل إيران في أن تساهم عملية التلقيح الوطنية التي أطلقت رسمياً في شباط الماضي، في مكافحة تفشي الوباء.

كما تأمل إيران في أن تبدأ قريباً بانتاج لقاحات محلية بناء على مشاريع يتم تطويرها محلياً، بلغ بعضها مرحلة الاختبارات السريرية وفق ما نقلته “فرانس برس”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى