إنكلترا تهزم أوكرانيا برباعية وتواجه الدنمارك في نصف نهائي أمم أوروبا (فيديو)

أكملت إنجلترا أضلاع المربع الذهبي لنهائيات أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بعدما هزمت نظيرتها أوكرانيا بأربعة أهداف دون مقابل، السبت، على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما.

واستهلت إنجلترا اللقاء بدون مقدمات ونجحت في افتتاح باب التسجيل مُبكرا، من كرة مررها رحيم ستيرلينغ إلى المهاجم هاري كين، الذي تابعها بقدمه مباشرة في الشباك الأوكرانية مع حلول الدقيقة 4.

اقرأ أيضا: بكلمات مؤثرة.. السفير البريطاني يودع العراق (فيديو)

وواصل منتخب “الأسود الثلاث” سيطرته وكاد ديكلان رايس أن يُعزز تقدم بلاده بتسديدة قوية تصدى لها الحارس، وسط بعض المحاولات من الجانب الأوكراني، لم يُكتب لأي منها النجاح.

وعرفت بداية الشوط الثاني تأكيد هاري ماغواير تفوق الإنجليز بهدف ثان جاء عند الدقيقة 46 مستغلا مخالفة نفذها لوك شو، قابلها المدافع العملاق برأسية عانقت الشباك.

ولم تمض سوى أربع دقائق فقط حتى عاد هاري المهاجم وأحرز هدفا ثالثا إثر ركلة زاوية أرسلها لوك شو إلى داخل منطقة الجزاء الأوكرانية، حولها هداف “البريميرليغ” في الموسم الفائت، برأسية أخرى داخل المرمى.

واستمر مسلسل الأهداف الرأسية للمنتخب الإنجليزي ونجح جوردان هندرسون من أخرى ثالثة في تسجيل هدف رابع في الدقيقة 63.

وكان المنتخب الإنجليزي قريب من زيادة غلته في أكثر من فرصة خطرة، لولا أن تسرع المهاجمين أمام المرمى الأوكراني حال دون تسجيل هدف خامس في اللقاء.

وتقابل إنجلترا في الدور نصف النهائي الدنمارك، الأربعاء 7 تموز/يوليو الجاري، في عاصمتها لندن على ملعب “ويمبلي”، فيما تلتقي إيطاليا إسبانيا.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى