إنستغرام يطلق ميزة “خذ استراحة” لمدمني الإنترنت

يحتوي “إنستغرام” على ميزة تسمى Take a Break، وهي أداة مصممة “لمساعدة الناس على اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية قضاء وقتهم” على المنصة الاجتماعية.

وسيحصل المستخدمون الذين يقومون بالتمرير عبر Instagram لفترة معينة من الوقت على تذكير منبثق على شاشة العرض الخاصة بهم لأخذ قسط من الراحة.

اقرأ أيضا: “إنستغرام” يضيف ميزات جديدة لمستخدميه

وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول ميزة “خذ استراحة” على Instagram، بما في ذلك كيفية عملها وكيفية تشغيلها أو إيقاف تشغيلها وأين تتوفر.

كيف تعمل ميزة “خذ استراحة” على Instagram؟

بمجرد الإعداد، تنبهك ميزة Take a Break على Instagram إذا كنت قد قمت بالتمرير عبر التطبيق للفترة الزمنية التي حددتها من خلال اقتراح أخذ قسط من الراحة.

يمكنك اختيار إيقاف ميزة “أخذ استراحة” تماما، أو يمكنك اختيار أن يتم تنبيهك لأخذ قسط من الراحة بعد 10 دقائق أو 20 دقيقة أو 30 دقيقة.

عندما تتلقى تذكير أخذ استراحة ، سيقدم Instagram بعض الاقتراحات لأشياء أخرى يمكنك القيام بها ، مثل أخذ بعض الأنفاس العميقة ، أو كتابة ما تفكر فيه ، أو الاستماع إلى أغنيتك المفضلة أو القيام بشيء ما في قائمة المهام الخاصة بك.

والفكرة هي أن تأخذ لحظة لوقفة وإعادة تعيين. كما يمنحك التذكير خيار تعيين تذكير آخر.

كيفية تشغيل ميزة “أخذ استراحة” على “Instagram” أو إيقاف تشغيلها

ميزة Instgram أخذ استراحة بالإضافة إلى ميزة “حد التذكير اليومي”. لتشغيل ميزة “أخذ استراحة” أو إيقاف تشغيلها، اتبع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق “Instagram”
  • اضغط على الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا
  • اضغط على نشاطك

-حدد علامة التبويب الوقت في الأعلى

من هنا سترى ميزة أخذ استراحة وتكون قادرة على إيقاف تشغيله أو تحديد المدة التي اخترتها

أين تتوفر ميزة “أخذ استراحة” على Instagram؟

ميزة Instagram Take a Break التي تم إطلاقها، أمس الأربعاء، 8 ديسمبر/كانون الأول 2021، وهي متاحة حاليا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وكندا، وسوف تطلق في جميع أنحاء العالم بحلول أوائل عام 2022.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى