إعلام عبري: وفد إسرائيلي يصل القاهرة لاستكمال مباحثات تبادل الأسرى مع حماس

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بأن وفداً أمنياً إسرائيلياً، سيصل العاصمة المصرية القاهرة خلال أيام، لاستكمال جولات المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وذكرت قناة ”كان“، أن هذه الزيارة الثالثة للوفد إلى القاهرة خلال أسبوعين،مشيرةً إلى أن إسرائيل“تركز على قضية إعادة الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة في أي مباحثات غير مباشرة، مع حماس في القاهرة“.

اقرأ أيضا: غضب واسع في لبنان إثر وفاة رضيعة نتيجة “نقص العناية الطبية”

ولفتت صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ الإسرائيلية، إلى أنه“من المتوقع أن يناقش الوفد الإسرائيلي، مع المسؤولين المصريين إمكانية وقف إطلاق النار طويل الأمد في قطاع غزة، وإعادة تأهيل القطاع“.

ويجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي بعد عودة الوفد من القاهرة، لبحث الاقتراح المصري والتصويت على قبوله أو رفضه“.

وبعد توقفه بسبب العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، عاد ملف تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس للواجهة من جديد.

وتشترط إسرائيل استعادة جنودها الأسرى لدى حماس في غزة، مقابل تنفيذ التفاهمات فيما ترفض الحركة ربط ملف صفقة التبادل مع إسرائيل بالتسهيلات الإنسانية في قطاع غزة.

وزار المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط،

تور وينسلاند، الشهر الماضي، قطاع غزة، قادماً عبر حاجز بيت حانون.

والتقى قيادة حركة حماس وجهات أخرى في قطاع غزة، حيث بحثا الأوضاع المتعلقة بتثبيت وقف إطلاق النار، والوضع الإنساني في القطاع.

واعتبر رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، الاجتماع الذي عقده حينها مع تور وينسلاند بـ“السيئ“، كاشفًا عن ”محاولات إسرائيلية لابتزاز حركته“.

وفي تصريحات للصحفيين، قال السنوار، عقب الاجتماع، إنه“لا بد من حل جذور المشكلة، ولقاؤنا مع وفد الأمم المتحدة كان سيئاً، ولم يكن إيجابياً بالمطلق، وللأسف الشديد لا توجد بوادر لحل الأزمة الإنسانية في غزة، والاحتلال يحاول أن يبتزنا“.

زر الذهاب إلى الأعلى