fbpx

إعلام عبري: إسرائيل أجّلت إجلاء الفلسطينيين من الشيخ جراح خوفاً من التصعيد

كشف موقع “واللا” العبري، الأحد، عن الأسباب التي دفعت محكمة إسرائيلية لتأجيل مناقشة قضية إخلاء عائلات فلسطينية منازلها في حي الشيخ جراح، والتي كانت مقررة الاثنين.

ونقل “واللا” عن مصادر أمنية قولها إن المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبيت أرسل تقريرا سريا إلى المحكمة العليا تمحور حول تقديرات الموقف من قبل الأجهزة الأمنية التي تشمل الشاباك والشرطة والاستخبارات في الجيش ومجلس الأمن القومي.

وتشير تقديرات تلك الجهات إلى أن “إجلاء السكان الفلسطينيين من الشيخ جراح سيشعل المنطقة وقد يؤدي إلى التصعيد”.

وفي وقت سابق الأحد أجّلت المحكمة البت في إخلاء منازل أهالي حي الشيخ جراح، وقالت مصادر محلية إن القاضي يتسحاق عميت قرر تأجيل جلسة المحكمة التي كانت مقررة يوم الاثنين، وستعقد جلسة تالية في غضون شهر.

وفي سياق متصل، قالت مصادر عبرية إن أعضاء “الكنيست” من حزب “الصهيونية الدينية” يعتزمون إجراء جولة يوم الاثنين في حي الشيخ جراح.

اقرأ أيضا : شاهد.. إسرائيلي يدعس متعمداً المصلين أثناء خروجهم من المسجد الأقصى (فيديو)

وتهدد سلطات الاحتلال 28 عائلة في الشيخ جراح بترحيلها عن منازلها لصالح جمعيات يهودية تسعى لإقامة حي استيطاني كبير في المنطقة والاستيلاء على المنازل المذكورة.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

وصباح الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأصابت أكثر من 215 فلسطينياً بينهم مسعفون، وفق بيان لجمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”.

ويشكو الفلسطينيون من عمليات إسرائيلية مكثفة ومستمرة لطمس هوية القدس و”تهويدها”، حيث تزعم إسرائيل أن المدينة، بشطريها الغربي والشرقي، “عاصمة موحدة وأبدية لها”.

المصدر: روسيا اليوم + الأناضول

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى