إسطنبول.. انطلاق “دوري الزين الكروي” للجاليات في تركيا (فيديو)

انطلقت في مدينة إسطنبول، الأحد، بطولة “دوري الزين” لكرة القدم بنسختها الثانية، بمشاركة 32 فريقا من الجاليات المقيمة في تركيا للتنافس على كأس “مجموعة إنجه”.

وتقام فعاليات البطولة على ملاعب منطقة فلوريا بإسطنبول، حيث يسعى المنظمون عبر الدورة التي حملت شعار “استثمر بصحتك”، لإظهار صورة لائقة للجاليات في تركيا، واكتشاف المواهب الرياضية الكروية.

اقرأ أيضا: “دوري الزين الكروي” .. بطولة كرة القدم للجاليات في تركيا أواخر كانون الثاني

وشهد حفل الافتتاح الذي جرى الأحد، استعراض الفرق المشاركة، وتقديم عروض فنية تراثية عربية وتركية، حيث تهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب وتقديم جوائز مالية وكؤوس للفرق الفائزة وأبرز اللاعبين.

وخلال حفل الافتتاح قال المدير التنفيذي لمجموعة “إنجه غروب” محمد مصطفى: “نتمنى من الفرق المشاركة اللعب بروح رياضية فالفرص متتالية وستأتي لاحقا والأهم اللعب بروح رياضية” بحسب ماذكرت وكالة الأناضول.

وتابع: “نسعد عندما نتجه بخطى ثابتة لدعم المشاريع التي تمكن الطاقات الشبابية، ومدركون مدى الصعوبات التي يعيشها الشباب وحاجاتهم تزداد مقابل محدودية فرصهم بوقتنا هذا”.

وأضاف: “ليس الموضوع من يربح الكأس بالنهاية، لكن المشاركة بحد ذاتها تعتبر فوزا لجميع الفرق المشاركة، الرياضة من أقدم أنواع النشاطات في العالم لذا نحاول دعمها”.

وعقب حفل الافتتاح، انطلقت المباريات وشهدت إجراء لقاء بين فريقي “إنجي”، و”عفرين”، وانتهت بفوز الفريق الأول بواقع 5-1.

يُذكر أن البطولة تشهد إجراء مسابقات كروية بمشاركة 32 فريقا يمثلون الجاليات الأجنبية وكذلك جاليات عربية ضمنها سوريا ومصر والعراق والمغرب والسودان وليبيا واليمن وتونس، وفرق من إفريقيا، وأخرى مشتركة من الجاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى