إسبانيا.. مشاهد مثيرة للحظة اعتقال زعيم “مافيا ندرانغيتا” الإيطالية (فيديو)

بثت السلطات الإسبانية، مشاهد وصفت بالمثيرة، للحظة إلقاء القبض على رجل إيطالي في مدريد، يعُتقد أنّه زعيم إحدى أقوى العصابات الإجرامية في العالم.

وكان الرجل قد توارى عن الأنظار لفترة طويلة، بعد إطلاق سراحه من السجن بسبب خطأ، وقع به العاملون في الجهاز القضائي الإيطالي.

وأكد سلاح الدرك الوطني الايطالي “كارابينييري”، أن الرجل الذي تمّ توقيفه هو دومينيكو بافيغليانيتي، ويبلغ من العمر 60 عاماً.

ويتزعّم بافيغليانيتي “مافيا ندرانغيتا” في مدريد، ويعدّ أحد أبرز المطلوبين الهاربين في إيطاليا، وتتمركز عصابته “ندرانغيتا” في منطقة كالابريا جنوبي إيطاليا.

اقرأ أيضاً.. سمكة نادرة بأسنان بشرية تثير الجدل في الولايات المتحدة

و تمكّنت تلك المافيا من توجيه ضربات متلاحقة للمافيا الأخرى التي تعرف باسم “كوزا نوسترا” في جزيرة صقلية، لتصبح بعدها ندرانغيتا أكبر مافيا في العالم.

وجاء القبض على بافيغليانيتي، نتيجة تعاون بينها وبين “كارابينييري”، فيما أوضح ممثلو الإدعاء الإيطاليون أن عملية الاعتقال حدثت الثلاثاء الماضي.

وفي شهر كانون الثاني/يناير الماضي، حُكم على بافيغليانيتي غيابياً بالسجن 11 عاماً وثمانية أشهر و 15 يوماً لإدانته في سلسلة من الجرائم، من بينها القتل وتهريب المخدرات.

وفي الثمانينات حُكم على بافيغليانيتي بالسجن مدى الحياة، ولكن تم تخفيض عقوبته لاحقاً لتصبح 30 عاماً.

وفي شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2019، كان قد أُطلق سراحه بسبب خطأ وقع فيه العاملون في السلك القضائي يتعلق بحساب مدة عقوبته.

زر الذهاب إلى الأعلى