واشنطن تعين “إيثان غولدريتش” مسؤولاً عن الشرق الأوسط والتواصل مع سورية

عين وزير الخارجية الأمريكي السيد إيثان غولدريتش خلفاً للسيدة إيمي كوترونا كمعاون نائب وزير الخارجية مسؤولاً عن الشرق الأوسط والتواصل مع سورية .

شغل السيد غولدريتش منصب مستشار السياسة الخارجية للقائد العام للقيادة العامة للعمليات الخاصة المشتركة من أغسطس 2018 إلى حزيران / يونيو 2021.

اقرأ أيضا: فراس الأسد يهاجم رأس النظام السوري ويتهمه بتدمير سوريا

وفي شباط / فبراير 2021 ، كما تولى سابقاً منصب مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية في وزارة الخارجية وقبل ذلك عمل لمدة عام كقائم باعمال معاون نائب وزير الخارجية مسؤول عن سورية ولبنان والاردن ويشترك مع نائبة الوزير الجديدة السفيرة باربارا ليف انه عمل ايضا كنائب لرئيس البعثة بأبو ظبي .

وبهذا التعيين الذي يمزج بين شخص ينتمي لوزارة الخارجية وايضا عمل مع وزارة الدفاع وله علاقات ممتازة فيها ننتقل لشخص أقوى ممن سبقه حيث ان الملف السوري بالإدارة الامريكية هو ملف سياسي ( يتبع للخارجية) وملف عسكري ( يدار من البنتاغون ) وملف امني ( يتابع من وكالة المخابرات المركزية CIA ) وملف قانوني بخصوص المختطفين الامريكان وقضايا الارهاب ( يتابع من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ) .

وبهذا التعيين يتوقع أن يكون التنسيق بين الجهات الرئيسية افضل وبالتالي اقرب للتحقق بدلاً من الصراع الذي يتم استغلاله من قبل القوى على الارض وخاصة قوات قسد التي استغلت هذه التناقضات لصالحها بشكل كبير مما ادى ليقوم جيمس جيفري آخر ايامه باللقاء معهم بشمال شرق سورية بحضور الكولونيل من الجيش ويقول اننا جميعا متفقون بالسياسة التي يجب اتباعها .

زر الذهاب إلى الأعلى