أول تعليق من نصر الله على نتائج التحقيقات في ملف انفجار مرفأ بيروت (فيديو)

هاجم الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، قاضي التحقيق في ملف انفجار بيروت، متهماً إياه أنه “مسيس”.

وقال نصر الله في كلمة له القاضي طارق البيطار التحقيق في الحادث قائلاً إنه يشتغل سياسة والتحقيق مسيس والمطلوب إعادة الملف الى المسار الطبيعي”.

وانتقد مسؤول حزب الله قاضي التحقيق في ملف الانفجار الذي ادعى على مسؤولين بينهم رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، واستدعى وزراء سابقين هم نواب حالياً ومسؤولين أمنيين للاستجواب.

اقرأ أيضاً.. في ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. السعودية تؤكد أن سياسات “حزب الله” سبب رئيسي لمشاكل لبنان

وتساءل نصر الله “أين الدليل؟ ليقوم القاضي بالادعاء”، كما سأل “لماذا لا ينشر القضاء نتائج التحقيق الفني التقني، إما أن يشتغل تقنيا وبوضوح وإما على القضاء أن يجد قاضياً آخر”.

ودعا الأمين العام للحزب عائلات الضحايا إلى الضغط على القاضي البيطار لمعرفة الحقيقة، داعياً قاضي التحقيق إلى “عدم اللجوء الى الاستنسابية”.

وأشار نصر الله إلى آخرين بانتقادات لم يذكرهم بالاسم، بعدما ألقوا اللوم على “حزب الله” في وجود شحنة نترات الأمونيوم التي تسببت في الانفجار.

وتدور الاتهامات حول “حزب الله| سيء الصيت في لبنان والمنطقة، خصوصاً على ألسنة ناشطين معارضين له أو إعلاميين قاموا بتحقيقات حول انفجار المرفأ.

و مفاد تلك التحقيقات أن الحزب “الإرهابي” متورط في استقدام النترات الى مرفأ بيروت، فيما خرج نصر الله في كلمة متلفزة ليقول إن الاتهامات الموجهة إلى “حزب الله” هي “استهداف سياسي مدفوع الثمن.

زر الذهاب إلى الأعلى