أولمبياد طوكيو: هند ظاظا أصغر مشاركة سورية بعمر الـ 12 عاماً

نشرت وسائل إعلامية، تقريراً عن أصغر مشاركة سورية في أولمبياد طوكيو، وتدعى هند ظاظا.

وقال موقع يورو نيوز، إن هند ربما حين حملت مضرب كرة الطاولة للمرة الأولى، عندما كانت في الخامسة من عمرها، كان طموحها أن تكون أولى ممثلات سوريا لكرة الطاولة في تاريخ الألعاب الأولمبية.

اقرأ أيضا: تحقيق جزائري فرنسي حول برنامج تجسس إسرائيلي طال مسؤولين بالبلدين

لكن أن تكون أولى ممثلات سوريا لكرة الطاولة بتاريخ الألعاب الأولمبية وأصغر المشاركات في أولمبياد طوكيو بعمر الثانية عشرة، فهو حُلم تحقق في ليلة آسيوية.

وتحوّلت الطفلة السورية، المولودة في 1 كانون الثاني/يناير 2009، إلى أشهر رياضية في البلاد، عندما فازت ببطولة غرب آسيا لكرة الطاولة.

وكان ذلك أمام الرياضية المصنفة الأولى اللبنانية مريانا سهاكيان (42 عاماً) بنتيجة 4-3، خاطفة بذلك بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو لتكون أصغر المشاركين فيه.

ومنذ العام 2011، تشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

و كان تأهل هند بداية الحلم الكبير ضمن البعثة السورية الصغيرة التي تضم أيضاً مجد الدين غزال (الوثب العالي)، الربّاع معن أسعد (وزن أزيد من 109كغ)، أحمد حمشو (فروسية)، السباح أيمن كلزية (200 م فراشة)، ومحمّد ماسو (الترياثلون).

وتخوض الرياضية مواجهة صعبة في الدور التمهيدي من مسابقة فردي السيدات السبت أمام النمساوية المخضرمة ليو جيا البالغة 39 عاماً. 

زر الذهاب إلى الأعلى