أولمبياد طوكيو.. استخدام الرياضيين للحجامة يلفت أنظار وسائل الإعلام الأوروبية (صور)

لفت استخدام الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″، للحجامة أنظار وسائل الإعلام الغربية والعالمية.

وأعربت وسائل الإعلام الأوروبية عن تعجبها الشديد، جراء الانتشار الواسع لاستخدام العلاج بكاسات الهواء “الحجامة” بين الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو.

اقرأ أيضا: أولمبياد طوكيو.. نيويورك تايمز تكشف وسائل الصين لحصد الميداليات الذهبية بأي ثمن

وقالت وسائل الإعلام الأوروبية، إن الحجامة وسيلة علاج متعارف عليها بين العرب بشكل أكبر على عكس دول أوروبا، إلا أن تأثر الرياضيين بها واضح جداً.

من جهتها، ادعت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن الأدلة العلمية على فوائد الحجامة غير دقيقة، مضيفةً أنه وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب سباحي أولمبياد طوكيو استخدموها.

وأكدت الإندبندنت على أن الحجامة، التي تعود أصولها للشرق الأوسط واليونان، تحظى بشعبية واسعة بين الرياضيين.

وتدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً أظهرت البقع الدائرية التي خلفتها الحجامة على أجسام العديد من الرياضيين في الأولمبياد، أبرزهم السباح الأسترالي كايل تشالمرز والسباح الياباني أكيرا نامبا.

أولمبياد طوكيو.. استخدام الرياضيين للحجامة يلفت أنظار وسائل الإعلام الأوروبية (صور)

وفي الأولمبياد السابق، استخدم السباح الأمريكي المعروف مايكل فيلبس، الحجامة أيضاً، وقال إنها تفيد جداً في تخفيف الآلام وتساعد على علاج الإجهاد البدني.

وأكد العديد من الرياضيين أن الحجامة تساعدهم على التعافي بشكل سريع، مشيرين إلى إنهم يلجؤون لها لتخفيف الآلام والمساعدة في علاج الإجهاد البدني، الناتج عن التدريب المستمر والمشاركة في المنافسات.

زر الذهاب إلى الأعلى