أنجلينا جولي تذكر بمحنة اللاجئين وتذكر بـ 6 ملايين سوري تركوا ديارهم

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي قارنت محنة اللاجئين الأوكرانيين الهاربين إلى بر الأمان مع كفاح مجموعات اللاجئين الأخرى في جميع أنحاء العالم البالغ عددهم 12.4 مليونا “بغض النظر عن جنسيتهم أو عرقهم؛ يستحق جميع اللاجئين والنازحين معاملة وحقوق متساوية”.

وقالت جولي: “قبل عبور لاجئ أوكراني واحد الحدود، كان هناك بالفعل أكثر من 82 مليون شخص مجبرين على ترك منازلهم على مستوى العالم؛ وهو أعلى رقم مسجل.. من بينهم أكثر من 6 ملايين سوري – أكبر عدد من اللاجئين في العالم الذين نزحوا منذ أكثر من عقد من الزمان بالفعل”.

اقرأ أيضا: منظمة حقوقية: موسكو بدأت تجند شباناً سوريين للقتال في أوكرانيا

وأضافت: “أكثر من مليون من الروهينجا من ميانمار – بالإضافة إلى النزوح القسري، هم أيضًا عديمي الجنسية، وما يقرب من 48 مليون شخص أجبروا على ترك ديارهم بسبب الصراع والعنف، والذين يعيشون نازحين داخليًا داخل بلدانهم – في اليمن، في الصومال، في أفغانستان، في إثيوبيا، وفي أماكن أخرى كثيرة”.

يشار إلى أنه في 24 من شباط الماضي، شرعت روسيا في شن هجوم عسكري على أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والمالية والرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى