ألمانيا.. فيضانات عارمة تقتل 4 أشخاص وتتسبب بفقدان العشرات غربي البلاد (فيديو)

شهدت ألمانيا، خلال الأيام الماضية، أمطاراً غزيرة وفيضانات عارمة غير مسبوقة، تسببت بمقتل 4 أشخاص وفقدان أكثر من 50 آخرين.

وفي هذا السياق، أصدرت الشرطة الألمانية، بياناً، قالت فيه إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وفقد أكثر من خمسين آخرين، جراء أمطار غزيرة وفيضانات ضربت غرب ألمانيا.

اقرأ أيضا: زعيم عشيرة “عربية” مُرحل يسعى للعودة إلى ألمانيا.. وشريكته تناشد منحه فرصة لإثبات أنه “لم يعد مجرماً”

وأشارت الشرطة إلى أن الفيضانات العارمة تسببت أيضاً بجرف ستة منازل على الأقل إلى حد الساعة.

بدوره، أفاد المتحدث باسم شرطة كوبلنتس، بأن الوضع غير مطمئن وبأن أعداد الضحايا جراء الأحوال الجوية السيئة قابل للزيادة.

وأشار إلى أن سوء الأحوال الجوية، أدت إلى سقوط أربعة قتلى في منطقة ارفايلر ماتوا بسبب الطقس، منوهاً إلى أن حصيلة الضحايا قابلة للازدياد.

وقال: “انهارت ستة منازل تقع على ضفاف نهر في بلدة شولد في جنوب بون، وإلى الآن أحصت الشرطة بين خمسين وستين مفقوداً”.

وأكد على أن المنازل المجاورة في المنطقة، مهددة أيضاً بالانهيار في أي لحظة.

كما تضررت منطقة راينلاند بالاتينات، حيث أدت الأمطار الهائلة إلى ارتفاع مستويات مياه الأنهار، واقتلعت أبعض الأشجار وأغرقت الطرق والمنازل بالمياه.

وتحاول السلطات الألمانية، عبر رجال الإنقاذ إجلاء المنكوبين الذين لجأوا إلى أسطح منازلهم خوفاً من الغرق، إلا أن الفيضانات التي أغلقت طرقاً عدة تعقد سير العمليات.

ووجهت السلطات الألمانية، دعوات عبر مكابرات الصوت إلى أهالي وسكان المنطقة ودعتهم إلى البقاء في منازلهم إذا أمكن و”الصعود إلى الطوابق العليا”.

المصدر: MCD

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى