ألمانيا: دعوات للتبليغ عن المفقودين في الحرب السورية

وجهت إحدى الجمعيات في ألمانيا، دعوات لدعم “اللجنة الدولية للمفقودين (ICMP)” في عملها بجمع بيانات أفراد الأسر المفقودين في الحرب السورية.

ودعت جمعية “الشعوب المهددة” (GfbV)، اللاجئين السوريين المقيمين في ألمانيا، لنش دعوة التعاون مع فريق اللجنة الدولية الذي سيزور مناطق ألمانية عدة.

اقرأ أيضا: صحيفة بريطانية: نظام الأسد يمارس الإرهاب باستهدافه المدنيين والأطفال في الأعياد

وجاء في بيان نشرته الجمعية عبر موقعها الرسمي، أن فريق “اللجنة الدولية للمفقودين” المسؤول عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيجري تلك الزيارة خلال الفترة الممتدة بين 5 و20 من آب (أغسطس) الحالي.

وأوضحت أن خبراء الفريق سيتولون جمع عينات الدم من الأشخاص القادمين من سوريا مع جمع بيانات أفراد الأسر المفقودين في الحرب السورية.

وأردفت أنه عقب جمع العينات سيتمكن الفريق من مقارنة تلك البيانات المجموعة بعينات الحمض النووي من الأشخاص الذين لا يمكن تحديد هويتهم أو إثباتها.

و أعربت الجمعية عن أملها في العثور على الأشخاص المفقودين بهذه الطريقة.

وأشارت إلى أن اللجنة الدولية لشؤون المفقودين تمكنت من جمع معلومات عن نحو 21 ألف شخص مفقود، منذ أن لجأ مئات الآلاف من السوريين إلى ألمانيا.

وأكدت أنه “يمكن لعمل الفريق في هذا البلد أن يساهم بشكل حاسم في تحديد الهوية ومنح عدد لا يحصى من العائلات اليقين بشأن مكان وجود أقاربهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى