أزمة جديدة للمغتربين بشأن استخراج جواز السفر السوري

أعلنت كل من سفارتي سوريا في جمهورية التشيك، وبلجيكا، عن عدم إمكانية استقبال طلبات منح جوازات السفر وفق الدور “المستعجل” أو “العادي”، بدءًا من غد الأربعاء 26 من كانون الثاني.

وذكرت السفارة السورية في بروكسل، في موقعها الرسمي، أن سبب اعتذارها عن عدم استخراج الجوازات يعود إلى “نقص في المادة الخام لإصدار الجواز السفر”، دون أن تحدد موعد انتهاء هذه الأزمة، إذ أوقفت قبولها الأوراق “حتى إشعار آخر”.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يصدر قراراً جديداً بشأن إصدار جوازات السفر داخل سوريا

بينما قالت السفارة السورية في براغ التشيكية، إن توقيف معاملات استخراج جواز السفر سيكون بدءًا من الخميس 27 من كانون الثاني وحتى 31 من الشهر نفسه، دون ذكر الأسباب.

و أصدرت وزارة داخلية في حكومة نظام الأسد، تعميمًا طلبت فيه من الأشخاص الذين تمت طباعة جوازات سفرهم في فروع الهجرة والجوازات بالمحافظات السورية خلال الفترة بين مطلع تموز و22 من كانون الأول 2021، مراجعة الفروع لتسلّم جوازات سفرهم.

تواجه معظم فروع “الهجرة والجوازات” أزمة في إصدار جوازات السفر حتى للمقيمين داخل سوريا، إذ من الممكن أن ينتظر الشخص أكثر من شهرين للحصول على جواز سفره.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى