أردوغان يلوح بعملية عسكرية ضد “قسد” شمالي سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن التحرشات والهجوم الأخير على قواتنا واستهداف أراضينا بلغت حداً لا يحتمل في إشارة إلى قصف “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الأخير الذي أودى بحياة عنصرين من شرطة المهام الخاصة في مدينة مارع بحلب.

وأضاف الرئيس التركي أن بعض المناطق التي تعد مصدراً للهجمات الإرهابية سنقضي عليها إما عبر القوى الفاعلة هناك أو بإمكاناتنا الخاصة، في إشارة منه لشن عملية عسكرية ضد “قسد” التي تستهدف قواته.

اقرأ أيضا: أردوغان يتحدث عن الدور التركي في سوريا

وسبق أن أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ارتفاع عدد قتلى شرطة المهام الخاصة الذين ارتقوا من جراء الهجوم شمالي سوريا، أول أمس الأحد، إلى اثنين.

والأحد، ذكرت وزارة الداخلية التركية في بيان، أن الهجوم نفذ بصاروخ موجه انطلاقا من منطقة تل رفعت التي يسيطر عليها عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، واستهدف مدرعة تركية في منطقة عملية “درع الفرات” بين مدينتي مارع واعزاز.

وقتُل جندي من قوات الجيش التركي، الشهر الفائت، إثر قصف نفذته “قسد” بالمدفعية على منطقة عملية “درع الفرات” شمالي سوريا، وقتل جنديان تركيان وأصيب آخران، تموز الفائت في هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية “درع الفرات” شمالي سوريا، وذلك في أثناء توجهها إلى قاعدتهما.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى