أردوغان يتحدث عن نمو الاقتصاد التركي ويعدد إنجازات حزب العدالة والتنمية.. تعرف على أهم الإنجازات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا أصبحت قريبة جدًا من دخول مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم.

مؤشرات على نمو الاقتصاد التركي

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها يوم أمس السبت، أن تركيا أصبحت قريبة أكثر من أي يوم مضى لتصبح إحدى الدول العشر صاحبة أقوى الاقتصادات في العالم، وأضاف اردوغان أن المؤشرات تؤكد على نمو الإقتصاد في تركيا بشكل قوي.

نجاح اقتصادي كبير

وتحدث أردوغان عن نمو الاقتصاد في تركيا، وقال إن الإقتصاد حقق نمواً بنسبة 4.5 في المائة في الربع الأول من العام بالرغم من انتشار مرض كورونا في البلاد منذ آذار الماضي، في حين استطاعت تركيا رفع احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية إلى نحو 93 مليار دولار.

ما هي إنجازات حزب العدالة والتنمية؟

كشف الرئيس التركي عن الإنجازات الاقتصادية التي حققتها حكومة حزب العدالة والتنمية في البلاد والتي أدت إلى نمو الإقتصاد في تركيا بشكل كبير، إذ ارتفع عدد السدود في تركيا ليصل إلى حوالي 585 سد بالمقارنة مع عدد السدود قبل تولي الحزب السلطة في البلاد إذ بلغت 276 سدًا.

في حين تطرق الرئيس التركي إلى النجاح الكبير الذي أدى إلى تضاعف عدد منشآت الري في عموم تركيا وذلك بفضل “الاستثمارات المائية التي فعلتها الحكومة خلال الأعوام الماضية”، على حد تعبيره.

تركيا في مواجهة كورونا

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على النجاح الذي أحرزته تركيا في مجالي الديمقراطية والإقتصاد والذي تجلى فعليًا في مواجهة جائحة كورونا، وأوضح أن البنية التحتية للبلاد شكلت أهمية حيوية من أجل تحقيق أهداف البلاد في النظام العالمي والسياسي والاقتصادي الذي سيتشكل بعد نهاية الوباء، حسب تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى