أردوغان .. لا يمكن السماح باستمرار الأزمة السورية 10 سنوات أخرى

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المجتمع الدولي إلى العمل من أجل حل الأزمة السورية، مشيراً إلى دور بلاده في التعامل مع ملف اللاجئين السوريين، ومحاربة “الإرهاب”.

وقال أردوغان خلال كلمة أمام المجتمعين في الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، “مرت 10 سنوات على الكارثة الإنسانية في سوريا”، وأضاف أن بلاده “تحتضن أكثر 4 ملايين سوري، وفي الوقت ذاته تحارب المنظمات الإرهابية في المنطقة”، وفق تعبيره.

اقرأ أيضا: ريف دمشق .. القبض على طالبة جامعية اختطفت شقيقتين صغيرتين لطلب فدية مالية (فيديو)

ولفت أردوغان إلى دور الجيش التركي في إنقاذ المدنيين في إطار عملياته العسكرية في إدلب، موضحاً أن قوات بلاده أنقذت ملايين البشر، على حد وصفه، وأضاف: “المجتمع الدولي لا يمكن أن يسمح للأزمة السورية أن تبقى لعشر سنوات أخرى، يجب العمل على حل لهذه المشكلة بطريقة تلبي تطلعات الشعب السوري”.

وتناولت كلمة الرئيس التركي مساء أمس، قضايا عدة بينها الوضع في أفغانستان وأزمة الهجرة المحتملة، كما شدد على أن الحرب ضد “المنظمات الإرهابية” في سوريا ستستمر بقوة لأنها تهدد “أمن تركيا القومي” في إشارة إلى الفصائل الكردية شمال وشرق سوريا.

ويستعد الرئيس التركي لإجراء زيارة إلى روسيا، وبحث ملفات عدة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما أعلن المكتب الرئاسي أمس الثلاثاء، كما أكدت الرئاسة الروسية في وقت سابق أن الملف السوري سيكون حاضراً خلال اجتماع الرئيسين في مدينة سوتشي.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى