أردوغان عن رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم ولن يكون صديقاً لتركيا أبداً

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم يكن صديقاً لبلاده، ولن يكون أبداً.

جاء ذلك في كلمة خلال لقاء مع شبان أتراك في المجمع الرئاسي بأنقرة، رداً على تصريحات لزعيمة حزب “إيي” التركي المعارض “ميرال أقشنر”.

وقال أردوغان في إشارة إلى “أقشنر”: “الآن لدينا سياسيون تجردوا من أخلاقهم لدرجة أنهم يضعونني في نفس الكفة مع نتنياهو، دون خجل ولا ملل”.

وأوضح أنه عندما يسمع اسم فلسطين تتحرك مشاعره، أما هي (أقشنر) فإنها “مسكينة لدرجة أنها لا تعرف مكان فلسطين على الخريطة”.

اقرأ أيضا: أردوغان والملك سلمان يبحثان “العلاقات الثنائية” في اتصال هاتفي

وتابع: “أما أنا فقد شرحت باستخدام الخريطة، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، كيف احتلت دولة إسرائيل، أراضي فلسطين منذ عام 1947 وحتى اليوم”.

وأردف: “لم ألتقِ نتنياهو أبداً حتى اليوم. كما تعلمون كان لي واقعة مع الرئيس الإسرائيلي (شمعون بيريز) في مؤتمر دافوس، والعالم بأسره يعلم ردي عليه حينها”.

وذكر أن الإسرائيليين يقتلون الأطفال والنساء والمسنين، وأنه قال ذلك خلال مؤتمر “دافوس” في وجه “بيريز”، وكذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد على أن كامل الدعم المقدم لفلسطين من الجمهورية التركية تم في عهد حزب العدالة والتنمية، لكن أمثال “أقشنر” لا يعلمون ولا يهمهم هذا الأمر.

واعتبر أن “هؤلاء يقفون إلى جانب (رئيس النظام السوري بشار) الأسد، وأعداء فلسطين، ولكن مهما قالوا فإن نتنياهو لم يكن صديقاً لنا أبداً، ولن يكون، وسنواصل طريقنا في النضال ضده كما فعلنا حتى اليوم”.

المصدر: الأناضول

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى