آيفون.. إعدادات خاطئة قد تتسبب بتدمير البطارية

حذرت وسائل إعلام بريطانية من إعدادات خاطئة على هواتف الآيفون قد تتسبب بتدمير البطارية خلال عملية الشحن.

وقالت وسائل الإعلام، إنه من الضروري التحقق مما إذا كنت تحتفظ بجهازك الآيفون في أفضل حالة، أو قد يكون الأمر مكلفاً للغاية ويكلفك تدهور البطارية بمرور الوقت.

بدورها، أفادت شركة آبل الأمريكية، بأن عمر البطارية يرتبط بعمرها الكيميائي، وهو أكثر من مجرد طول الوقت منذ تجميع البطارية.

وأردفت: “ينتج العمر الكيميائي للبطارية عن مجموعة معقدة من عدة عوامل، بما في ذلك سجل درجة الحرارة ونمط الشحن”.

اقرأ أيضاً.. “يوتيوب” يطرح ميزة منتظرة على هواتف آيفون

وأشارت إلى أن جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مكونات قابلة للاستهلاك، منوهةً إلى أنه ومع تقدم العمر الكيميائي للبطارية تصبح أقل فاعلية وكفاءة.

وأضافت أنه ومع تقدم عمر بطاريات الليثيوم أيون كيميائياً، تقل كمية الشحن التي يمكن أن تحملها، مما يؤدي إلى تقليل عمر البطارية وتقليل ذروة الأداء.

ونوهت إلى أن دور ميزة Optimized Battery Charging تكمن هنا، حيث تساعد على إطالة عمر جهاز الآيفون.

وأكدت أن الإعداد المذكور يساعد على الحد من تآكل البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي يقضيه هاتف آيفون مشحوناً بالكامل، وهو ما يعني أن البطارية ستحافظ على فاعليتها مدة أطول.

وقالت: “عندما يكون Optimized Battery Charging نشطاً، فإن جهاز آيفون سيؤخر الشحن بعد 80%”، منوهةً إلى أن ذلك سيتم في مواقف محددة، حيث سيتعرف جهاز آيفون على روتين الشحن اليومي الخاص بك للقيام بذلك.

وتابعت: “فعلى سبيل المثال، إذا قمت دائماً بتوصيل هاتفك في الساعة 11 مساءً واستيقظت في الساعة 6 صباحاً، فسيعرف جهاز آيفون ويفهم ذلك، وسوف يشحن الجهاز حتى 80% ثم يوقف الشحن قبل أن تقوم بفصله”.

ولفتت إلى أنه سيتم شحن الجهاز بنسبة تصل إلى 100% في الوقت المناسب عندما تقوم عادةً بفصل الاتصال. من جانبها، أضافت صحيفة ذا صن البريطانية أنه وعندما تعمل الميزة، سيظهر إشعاراً يخبر المستخدم بموعد انتهاء شحن البطارية، مشيرةً إلى أن الميزة ستعمل فقط عندما تكون في مكان عادي، مثل المنزل أو العمل.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى