آبل تحذر مستخدمي آيفون من الدراجات النارية

أصدرت شركة آبل تحذيرا لمالكي أجهزة آيفون يتعلق باحتمال تلف كاميرات الإصدارات الحديثة من هواتف آيفون من جراء الاهتزازات الصادرة عن محركات الدراجات النارية.

وقالت الشركة في منشور على موقعها الرسمي إن التعرض للاهتزازات عالية السعة الناتجة عن محركات الدراجات النارية وضمن نطاق تردد معين، يمكن أن يؤدي إلى تدهور أداء نظام الكاميرات في أجهزة آيفون.

اقرأ أيضا: تقرير: آبل تطور هاتف آيفون قابل للطي لإطلاقه في 2023

وتضيف أن التأثيرات تتعلق بأنظمة الكاميرا في أجهزة آيفون 7 وصاعدا، التي تحتوي على خاصية تثبيت الصورة البصري والتركيز التلقائي ذي الحلقة المغلقة والذي يساعد على التقاط صور رائعة حتى في الظروف الصعبة.

وتعمل هذه الأنظمة على إبطال الحركة والاهتزازات لتسمح للمستخدمين التقاط صور بكفاءة عالية.

وتحذر الشركة من أن التعرض المباشر ولفترات طويلة للاهتزازات عالية السعة قد يؤدي إلى تدهور أداء هذه الأنظمة وانخفاض الجودة للصور ومقاطع الفيديو.

لنجنب ذلك توصي الشركة بعدم ربط أجهزة آيفون على مقود أو هيكل الدراجات النارية ذات المحركات الكبيرة.

أما بالنسبة للدراجات النارية ذات المحركات صغيرة الحجم أو الكهربائية فتوصي الشركة باستخدام حامل يحتوي على مقلل للصدمات لتفادي تأثر كاميرا آيفون.

المصدر: الحرة

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى